الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى تشخيص الانتقال السالب لتعلم اللغة الفرنسية والصعوبات المترتبة عليه وذلك فيما يتعلق بالضعف او العسر القرائى فى اللغة الفرنسية. المنهج<: المنهج الوصفى. النتائج: ان طلاب المرحلة الثانويةيعانون ضعف شديد فى معظم مهارات النطق والقراءة فى اللغة الفرنسية. هناك انتقال سالب لآثر التعلم من اللغة الانجليزية على اللغة الفرنسية وخاصة فى النطق والقراة للغة الفرنسية . وجود ضعف فى مهارات القراءة والنطق والتملى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى العام وذلك نتيجة لانتقال اثر التعلم السلبى من اللغة الانجليزية على الفرنسية. |