![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف: -الكشف عن الفروق فى الوحدة النفسية المدركة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية من المعاقين سمعيا طبقا لدرجة الاعاقة ( ضعف سمعى - صمم) -التعرف على الفروق فى الوحدة النفسية المدركة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية من المعاقين سمعيا طبقا للنوع ( ذكور - اناث). -التعرف على الفروق فى الوحدة النفسية المدركة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية من المعاقين سمعيا طبقا لنوع التعليم ( عزل - دمج). المنهج: استخدمت المنهج الوصفى الارتباطى والمنهج الكلينكى. ومن النتائج: -لاتوجد فروق دالة احصائيا بين متوسطات درجات الذكور والاناث المعاقين سمعياعلى كل من الدرجة الكلية لادراك الوحدة النفسية والبعد النفسى الشخصى والاجتماعى وقد ثبت صحة هذا الفرض جزئيا. -وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطات درجات التلاميذ الصم والتلاميذ ضعاف السمع على كل من الدرجة الكلية لادراك الوحدة النفسية والبعد النفسى الشخصى والاجتماعى وقد ثبت صحة هذا الفرض. |