Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الوحدة النفسية المدركة وعلاقتها ببعض المتغيرات لعينة من تلاميذ المرحلة الاعدادية من المعاقين سمعيا /
الناشر
سحر طه محمود عمار.
المؤلف
عمار, سحر طه محمود.
الموضوع
علم النفس التربوى. الصم - علم نفس. الصم - تعليم وتدريس. الطلبة المعوقون - علم نفس.
تاريخ النشر
2007 .
عدد الصفحات
220 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

ومن الاهداف:
-الكشف عن الفروق فى الوحدة النفسية المدركة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية من المعاقين سمعيا طبقا لدرجة الاعاقة ( ضعف سمعى - صمم)
-التعرف على الفروق فى الوحدة النفسية المدركة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية من المعاقين سمعيا طبقا للنوع ( ذكور - اناث).
-التعرف على الفروق فى الوحدة النفسية المدركة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية من المعاقين سمعيا طبقا لنوع التعليم ( عزل - دمج).
المنهج:
استخدمت المنهج الوصفى الارتباطى والمنهج الكلينكى.
ومن النتائج:
-لاتوجد فروق دالة احصائيا بين متوسطات درجات الذكور والاناث المعاقين سمعياعلى كل من الدرجة الكلية لادراك الوحدة النفسية والبعد النفسى الشخصى والاجتماعى وقد ثبت صحة هذا الفرض جزئيا.
-وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطات درجات التلاميذ الصم والتلاميذ ضعاف السمع على كل من الدرجة الكلية لادراك الوحدة النفسية والبعد النفسى الشخصى والاجتماعى وقد ثبت صحة هذا الفرض.