Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مهارات الذكاء الواجدانى لدى الطلاب الفائقين و نظرائهم من ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الثانوية =
الناشر
شرين شحاتة مصطفى القط,
المؤلف
القط، شرين شحاتة مصطفى.
الموضوع
علم النفس التربوى. الرياضيات - تعليم وتدريس. الطلبة الموهوبون.
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
ا - ج,160 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 174

from 174

المستخلص

الاهداف
- تحديد العلاقةبين مهارات الذكاء الوجدانى والتحصيل فى الرياضيات لدى عينة من المتفوقين عقليا ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الثانوية.
-التعرف على الفروق بين المتفوقين والمتفوقات عقليا من ذوى صعوبات تعلم الرياضيات فى مهارات الذكاء الوجدانى بالمرحلة الثانوية.
- التعرف على الفروق بين الفائقين ونظرائهم من ذوى صعوبات تعلم الرياضيات فى مهارات الذكاء الوجدانى بالمرحلة الثانوية.
المنهج :
المنهج الوصفى (الارتباطى)
ومن النتائج :
- توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة احصائيا بين عوامل الذكاء الوجدانى (المهارات الاجتماعية-الوعى بالذات) والتحصيل الدراسى لدى عينة من المتفوقين ذوى صعوبات تعلم الرياضيات.
- توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة احصائيا بين الدرجة الكلية للذكاءالوجدانى والتحصيل الدراسى لدى عينة من المتفوقين ذوى صعوبات تعلم الرياضيات.