الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الاهداف - تحديد العلاقةبين مهارات الذكاء الوجدانى والتحصيل فى الرياضيات لدى عينة من المتفوقين عقليا ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الثانوية. -التعرف على الفروق بين المتفوقين والمتفوقات عقليا من ذوى صعوبات تعلم الرياضيات فى مهارات الذكاء الوجدانى بالمرحلة الثانوية. - التعرف على الفروق بين الفائقين ونظرائهم من ذوى صعوبات تعلم الرياضيات فى مهارات الذكاء الوجدانى بالمرحلة الثانوية. المنهج : المنهج الوصفى (الارتباطى) ومن النتائج : - توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة احصائيا بين عوامل الذكاء الوجدانى (المهارات الاجتماعية-الوعى بالذات) والتحصيل الدراسى لدى عينة من المتفوقين ذوى صعوبات تعلم الرياضيات. - توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة احصائيا بين الدرجة الكلية للذكاءالوجدانى والتحصيل الدراسى لدى عينة من المتفوقين ذوى صعوبات تعلم الرياضيات. |