Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام الوسائط الفائقة على تعلم بعض المهارات الأساسية لتلاميذ الصف الاول الابتدائى /
المؤلف
السويفى، مروى محمد إسماعيل محمد.
الموضوع
التربية البدنية - تعليم مبرمج. التربية البدنية للأطفال - تعليم مبرمج. التربية البدنية - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 155

from 155

المستخلص

تهدف الدراسة إلى :
1.تصميم برنامج تعليمى باستخدام الوسائط الفائقة.
2.تأثير البرنامج على تعلم بعض المهارات الأساسية لتلاميذ الصف الاول الابتدائى تلميذ من (6-7) سنوات.
واتبعت الدراسة المنهج التجريبى.
واشتمل مجتمع الدراسة على 8 فصول دراسية يمثلون أطفال الصف الأو الإبتدائى بمدرسة طلائع المستقبل للغات بمدينة نصر بالقاهرة فى العام الدراسى 2005/2006م والبالغ عددهم 205 تلميذاً، وقامت الباحثة باختيار عينة عشوائية عمدية من فصلين دراسيين قوامها 40 تلميذاً بنسبة قدرها 38.10% من مجتمع الدراسة كعينة لتطبيق البحث عليها.
وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها :
1.البرنامج التعليمى المقترح المعد بتقنية ”الوسائط الفائقة” Hyper Media بطريقة إيجابية فى تحسين مستوى تعلم وأداء أطفال المجموعة التجريبية فى المهارات الأساسية قيد البحث.
2.الأسلوب التقليدى المتبع باستخدام ”الشرح وأداء النموذج” ساهم بطريقة إيجابية فى تحسين مستوى تعلم وأداء أطفال المجموعة الضابطة فى المهارات الأساسية قيد البحث.