Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية مدخل الطرائف فى تدريس الاجتماع لتنمية بعض المفاهيم والقيم الاجتماعية بالمرحلة الثانوية /
المؤلف
ابوالحسن، احمد ابراهيم احمد.
الموضوع
التعليم الثانوى - مناهج طرق التدريس
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
أ س، 358 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 379

from 379

المستخلص

ومن الاهداف :
1- التعرف على فاعلية استخدام مدخل الطرائف الاجتماعية فى تنمية المفاهيم الاجتماعية المتضمنة فى الوحدتين الدراستين المستخدمتين لدى طالبات المرحلة الثانوية.
2- التعرف على فاعلية استخدام مدخل الطرائف الاجتماعية فى تنمية القيم الاجتماعية المتضمنة فى الوحدتين الدراستين المستخدمتين لدى طالبات المرحلة الثانوية.
3- الكشف عن العلاقة بين تنمية المفاهيم الاجتماعية والقيم الاجتماعية لدى طالبات المرحلة الثانوية.
المنهج المستخدم: المنهج الوصفى التحليلى، المنهج التجريبى.
ومن النتائج :
1- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات طالبات المجموعتين التجريبية-الضابطة على اختبار المفاهيم الاجتماعية فى التطبيق البعدى لصالح المجموعة التجريبية.
2- ارتفاع متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية عن متوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة فى اختبار المفاهيم الاجتماعية بالنسبة لتطبيق البعدى.
3- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات طالبات المجموعتين التجريبية-الضابطة على مقياس القيم الاجتماعية فى التطبيق البعدى لصالح طالبات المجموعة التجريبية.