Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر المدخل ”الفكرى - الوظيفى - اللغوى ” فى تنمية مهارات التواصل باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى =
المؤلف
أحمد، وائل جمعة أحمد.
الموضوع
التعليم الاعدادى. اللغة العربية - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
ا مج. (متعدد الترقيم) ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 188

from 188

المستخلص

الاهداف:-
1- تنمية مهارات التواصل اللغوى لدى طلاب الصف الاول الاعدادى
2- معرفة اثر تعليم اللغة العربية فى ضوء المدخل” الفكرى - الوظيفى - اللغوى” فى تنمية تلك المهارات
منهج الدراسة:-
تطلبت طبيعة الدراسة والاغراض المستهدفة منها أن تعالج بمنهجية يتكامل فيها كل من الوصف والتحليل والتجريب
نتائج البحث:-
1- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 وبين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فى الاداء البعدى على اختبار التواصل اللغوى المقروء، لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية
2- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 وبين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فى الاداء البعدى على اختبار التواصل اللغوى المسموع ، لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية
3- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 وبين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فى الاداء البعدى على اختبار التواصل اللغوى المصور، لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية