![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الاهداف:- 1- تنمية مهارات التواصل اللغوى لدى طلاب الصف الاول الاعدادى 2- معرفة اثر تعليم اللغة العربية فى ضوء المدخل” الفكرى - الوظيفى - اللغوى” فى تنمية تلك المهارات منهج الدراسة:- تطلبت طبيعة الدراسة والاغراض المستهدفة منها أن تعالج بمنهجية يتكامل فيها كل من الوصف والتحليل والتجريب نتائج البحث:- 1- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 وبين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فى الاداء البعدى على اختبار التواصل اللغوى المقروء، لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية 2- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 وبين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فى الاداء البعدى على اختبار التواصل اللغوى المسموع ، لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية 3- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 وبين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فى الاداء البعدى على اختبار التواصل اللغوى المصور، لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية |