الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مما لا شك فيه إن الإنسان لا يعيش بمعزل عن بيئته بل هناك تأثيراً متبادلاً بينه وبينها من هذا المنطلق يرجح انه لوجود طلاب من جنس واحد في قاعات الدراسة تأثيراً اجتماعياً يختلف عن وجود طلاب من جنسين مختلفين لذلك تحاول هذه الدراسة معرفة العلاقة بين الاختلاط في التعليم والتعصب للنوع (ذكر/ أنثي) تم اختيار طلاب الصف الثالث الثانوي فقط لأنه أخر سنة دراسية مختلطة وغير مختلطة للطلاب قبل الالتحاق بالجامعات لان اغلب كلياتها مختلطة وذلك من طلاب محافظة الاسكندرية بمناطقها المختلفة واظهرت نتائج الدراسة ان الفروق في التعصب للنوع (ذكر/ أنثي) بين الطلاب المختلطين وغير المختلطين هي لصالح طلاب المدارس الأجنبية غير المختلطة من الجنسين وأيضاً طالبات المدارس الحكومية المختلطة وأيضاً لا يؤثر عامل الاختلاط وحده في التعصب للنوع وقد ظهر ذلك من نتائج المتغيرات الوسيطة وقد اظهر البحث بعض التأييد لما وجده آخرين من سمات كل من الذكر والأنثى النموذجية كما تدرك بواسطة الجنسين سواء بسواء . |