الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى المساهمة فى علاج بعض مشكلات التأخر الدراسى بمحاولة تعديل عادات الاستذكار لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا وإضافة أداة لتعديل السلوك تتمثل فى برنامج تدريبى لتعديل عادات الاستذكار لدى المتأخرين دراسيا وتنميه العادات السليمة لديهم فى البيئة المصرية وتكونت عينه البحث من 27 تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس بالمرحلة الابتدائية حيث تعتبر عادات الاستذكار من أهم العوامل التى تؤثر فى مستوى التحصيل الدراسى سلبا أو ايجابا وكثيرا ما يتعرض للتأخر الدراسى التلاميذ الذين يتبنون عادات خاطئة وفى الغالب ينتمى تلاميذ هذه الفئة إلى أسر تعانى من الحرمان الثقافى وقد أظهرت الدراسة فعالية البرنامج المقترح فى تعديل عادات الاستذكار غير السليمه وتنميه العادات السليمه الى جانب تحقيق نواتج التعلم ”المعرفية, النفسحركية, الوجدانيه. |