Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية الرزمة التعليمية لإكساب أطفال الحضانة الكبرى مهارات قراءة الحروف الهجائية للغة العربية وكتابتها /
المؤلف
مندور، إيناس محمد الحسيني.
هيئة الاعداد
باحث / إيناس محمد الحسيني مندور
مشرف / عبد العظيم عبد السلام الفرجانى
مشرف / ---------------------------------
مشرف / ---------------------------------
الموضوع
رياض الأطفال. اللغة العربية - طرق التدريس. التعليم - طرق التدريس. السياسة التعليمية. تعليم الأطفال. رياض الأطفال. مدارس الحضانة.
تاريخ النشر
1993.
عدد الصفحات
243 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/1993
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 241

from 241

المستخلص

الهدف من البحث:
1- التعرف علي مدي فعاليه الأزمة التعليمية في تعلم عينة أطفال الحضانة الكبري من سن خمس إلي ست سنوات قراءة الحروف الهجائية للغة العربية وكتابتها.
2- التعرف علي إمكانية إكساب الأطفال مهارات جديدة مصاحبة لمهارتي القراءة والكتابة مثل النطق والتهجي والرسم والتلوين.
3- التعرف علي مدي فعالية الأزمة التعليمية لتعلم عينة من أطفال الحضانة الكبري قراءة قائمة من الكلمات الشائقة وكتابتها لدي الأطفال والتي تم تحديدها بالفعل.
منهج البحث:
المنهج التجريبي.
نتائج البحث:
1- الأزمة التعليمية لا تلغي دور المدارس وإنما تخفف العبأ من علي كاهله وتضيف إليه مسؤليات كالتوجية والإرشاد ومد يد العون للتلاميذ حيثما يحتاجون له.
2- تشير الدراسات إلي ان الأزمة التعليمية لها صلاحية الإستخدام في تعليم الأطفال أفضل من التعليم التقليدي السائد الحالي في المدارس
3- قد أظهرت التجربة أن أطفال الخامسة متوسطي البيئة الإجتماعية ومتوسطي الذكاء وقد وصلو للنمو اللغوي والجسمي والعقلي والإجتماعي الذي يؤهلهم بأن يتعلم بطريقة جيدة.