Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة معرفية ارتقائية لاسئلة الاطفال
الناشر
جامعة المنيا. كلية الاداب. قسم علم نفس
المؤلف
أحمد، ناهد فتحى
تاريخ النشر
1999
عدد الصفحات
273 ص
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 303

from 303

المستخلص

اهداف الدراسة :
تهدف هذه الدراسة الى
التعرف على الفرو ق فى اسئلة الاطفال ان وجدت فى المراحل العمرية المختلفة (5 -6 ) ، (7- 8 ) ، ( 9- 11 ) سنة من حيث الكم ومن حيث الخصائص النفسية المميزة لها مع بيان نوعية الاسئلة التى تشيع فى مرحلة عمرية .
التعرف على الفروق فى اسئلة الاطفال ان وجدت بين الجنسين فى كل مرحلة عمرية من اجل التعرف على محددات الدور الجنسى الذى يلعبه كل جنس فى مجتمعنا باعتبار ان هذا الدور يلقى الضوء على الثقافة والمفاهيم التى تسود المجتمع .
الكشف عن طبيعة هذه الفروق فى اسئلة الاطفال ان وجدت فى كل مرحلة عمرية فى ضوء بعض المتغيرات الاسرية مثل المستوى الاجتماعى ، الاقتصادى ، الثقافى للاسرة وبعض المتغيرات البيئية مثل الريف والحضر وبعض المتغيرات الاخرى كالطلاقة اللفظية والذكاء .
الكشف عن اكثر المصادر التى يستقى منها الطفل معلوماته فى كل مرحلة عمرية ( الاب - الام - المشرفة فى الحضانة -المدرسة -الاقران - الاخوات ) من اجل امدادها بالمعلومات اللازمة للطفل وبالتالى تقديمالخدمة المعرفية والبحثية اليها من قبل المتخصصين .