Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تكلفه فاعليه استخدام الحاسبات بالتعاليم الثانوي العام في مصر
الناشر
جامعةعين شمس.التربية.أصول التربية
المؤلف
عبد القادر,عزه فتحي محمود
هيئة الاعداد
باحث / عبد القادر,عزه فتحي محمود
مشرف / شكري عباس حلمى
مشرف / محمد متولي غنيمة
مشرف / شكري عباس حلمى
تاريخ النشر
2003
عدد الصفحات
294ص
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2003
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 387

from 387

المستخلص

تناول التعرف على استخدامات الحاسبات في المجالات المختلفة والتعرف على مميزات الحاسب وخصائصه والتعرف على استخدامات الحاسبات في التعليم والتعرف على أسباب قصور إدخال الحاسب إلى التعليم الثانوي من المراحل الأخرى والتعرف على خطة إدخال الحاسب في التعليم الثانوي منذ عام 1988 والأهداف التي تسعى الوزارة لتحقيقها .


الفصل الرابع :
بعنوان (الإطار المفاهيمي لتكلفة / فاعلية استخدام الحاسبات في التعليم الثانوي في مصر) وقد تم إلقاء الضوء على الإطار المفاهيمي لتكلفة ومفهوم التكلفة في قطاع التعليم وطرق تقسيمها من تكاليف ثابتة ومتغيرة وتكلفة الفرصة البديلة والتكلفة الاجتماعية والتعرف على أهداف دراسة محاسبة التكلفة في قطاع التعليم والخدمات والتعرف على أهمية تحديد تكلفة برنامج الحاسب ثم أساليب تكلفة برنامج الحاسب وتم تناول مفهوم الفاعلية وتحديد مؤشرات فاعلية برنامج الحاسب في التعليم وفقاً لاستخدام أسلوب تحليل النظم.
الفصل الخامس :
بعنوان (الدراسة الميدانية أهدافها ، وأدواتها ، وإجراءاتها) وقد تناول أهداف الدراسة الميدانية وخطوات إعداد أدوات الدراسة الميدانية واختيار عينة الدراسة الميدانية ووصفها وإجراءات التطبيق والمعالجة الإحصائية.
الفصل السادس:
بعنوان (تحليل نتائج الدراسة الميدانية وتفسيرها) وقد تم عرض نتائج الدراسة الميدانية وقامت الباحثة بتفسير تلك النتائج وتوضيح الإيجابيات التي تم تحقيقها والقصور في فاعلية استخدام الحاسبات في التعليم الثانوي.
الفصل السابع :
تم عمل استراتيجية لتهيئة المجتمع لاستيعاب تكنولوجيا المعلومات ووضع تصور مقترح لاستخدام الحاسبات في التعليم ووضع خطة لتطوير إدخال مادة الحاسب في التعليم الثانوي.