Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الصفحه النفسيه لمقياس ستانفورد بينيه الصوره الرابعه لذوي صعوبات التعلم.
الناشر
عين شمس.الآداب.علم النفس
المؤلف
احمد,عبير طوسون
تاريخ النشر
2004
عدد الصفحات
199 ص
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 221

from 221

المستخلص

يعد مجال صعوبات التعلم من المجالات التى بدأت تشغل الدول سعياً إلى تقديم خدمات تربوية مناسبة لأبنائها ، ومشكلة صعوبات التعلم من المشكلات التى نشطت حركة الدراسة والبحث بها فى الفترة الأخيرة نظراً لارتفاع نسبة انتشارها وتأثيرها على الطلاب فى جميع المراحل الدراسية حتى المرحلة الجامعية ، وتتمثل صعوبات التعلم فى انخفاض مستوى التحصيل الدراسى للطالب فى مادة بعينها أو فى أكثر من مادة على الرغم من تمتع الطالب بمستوى ذكاء متوسط أو أكثر والذى يؤهله للنجاح فى الدراسة ، وبالتالى يقع الوالدين فى مشكلة محيرة حول الأسباب الكامنة وراء انخفاض المستوى التحصيلى لطفلهم بالرغم من أنه لا يبدو عليه التأخر العقلى ، ومن هنا تظهر ضرورة التعرف على ما تتميز به هذه الفئة ذوى صعوبات التعلم من قدرات عقلية معرفية ، ورسم صفحة نفسية متضمنة لهذه القدرات للتعرف على نقاط القوة والاستفادة منها فى رسم مناهج دراسية خاصة بهذه الفئة تركز على ما يتميزون به من قدرات عقلية مرتفعة ومعرفة نقاط الضعف التى لديهم لتقويتها .