الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يسير البحث فى الخطوات التالية : (1) الدراسة النظرية : وتتضمن : - الوعى الاجتماعى : معناه – أبعاده – خصائصه. - علم الاجتماع : أ – كعلم ب- كمادة دراسية . - المتغيرات المحلية والعالمية ذات العلاقة بعلم الاجتماع : (المواطنة – العولمة – العنف والتطرف – الأدمان) . (2) تحديد المتغيرات المحلية والعالمية التى ينبغى أن يتضمنها منهج علم الاجتماع بالمرحلة الثانوية وعرضها على مجموعة من المحكمين لأختيار أهم هذه المتغيرات التى تتعلق بعلم الاجتماع . (3) إجراء دراسة تقويمية موضوعية نقدية للمنهج الحالى من خلال : أ- تقويم أهداف المنهج الحالى . ب- تقويم محتوى المنهج الحالى فى ضوء المتغيرات المحلية والعالمية التى ينبغى أن يتضمنها منهج علم الاجتماع . (4) تصميم المنهج المطور المقترح بحيث يتضمن : أ – الأهداف ب- المحتوى (5) صياغة وحدتين من المنهج المطور المقترح بأستراتيجية التعلم التعاونى بحيث تتضمن : أ – الأهداف ب- المحتوى جـ- استراتيجية التدريس د – الوسائل التعليمية هـ- أساليب التقويم (6) تصميم مقياس للوعى بأهم المتغيرات المحلية والعالمية مع التحقق من صدقه وثباته |