الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص توصلت الدراسة الحاليه إلى النتائج الأساسية التاليه : 1- توجد فروق ذو دلاله إحصائيه بين التلاميذ سيئ التغذية والعاديين فى درجات مقياسى الذكاء والعدوان لصالح العاديين . 2- يختلف التلاميذ سيئ التغذية والعاديين فى درجات الذكاء لصالح العاديين كما تعنى اختلاف تلاميذ عينه الدراسه فى درجة الذكاء باختلاف المستوى العلمى للأباء ولصالح المستوى المرتفع فى حين لا يوجد اختلاف بين سيئ التغذية والعاديين باختلاف حجم الأسرة . 3- لا يختلف التلاميذ سيئ التغذية والعاديين فى درجات الذكاء باختلاف تعليم الأم وحجم الأسرة عدا تبعد فئات التغذية حيث كان مستوى الدلاله 0.05 لصالح العاديين . 4- لا يختلف التلاميذ سيئ التغذية والعاديين فى درجات العدوان باختلاف تعليم الأب وحجم الأسرة عدا بعد فئات التغذية حيث كان مستوى الدلاله 0.05 لصالح العاديين . 5- يختلف التلاميذ سيئ التغذية والعاديين فى درجات العدوان باختلاف تعليم الأم حيث كان مستوى الدلاله 0.05 لصالح المؤهل المتوسط كما تعنى اختلاف عدوانية الأبناء سيئ التغذية والعاديين باختلاف فئات التغحذية حيث كان مستوى الدلاله 0.05 لصالح العاديين فى حين لا تعنى اختلاف فى عدوانية التلاميذ سيئ التغذية والعاديين باختلاف حجم الأسرة. الكلمات المفتاحية : الحالة الغذائية - العدوان - الذكاء . |