![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص بعد الانتهاء من عرض مشكلة البحث في الفصل الأول ثم الإطار النظري الذي يخدم البحث في الفصل الثاني ثم البرنامج المقترح من قصص الخال العلمي والتقويم في الفصل الثاني ثم البرنامج المقترح من قصص وتفسيرها بالفصل التي هذا الفصل كختام للبحث لتناول فيه ملخص البحث باللغة العربية وتوصياته ومقترحاته. لقد ظهرت الحاجة إلى قصص الخيال العلمي في زمن تصارعت فيه العقول لتصل إلى ما في الكون حقائق وتغيرات ولتمهد سبيل العلم أمام الناشئين حتى يتابعون في المستقبل مسيرة الكشف والاختراع والتقدم التكنولوجي وقصص الخيال العلمي تساعد على تنمية خيال الطفل وفكرة بأقصى طاقة ممكنة لإيجاد الحلول للمشكلات التي تواجه الأبطال والشخصيات. وقد أشارت بعض الأدبيات التربوية التي استندت إليها الباحثة إلى أن قصورا في تنمية مهارات حل المشكلات في كتب الأنشطة الخاصة بمرحلة رياض الأطفال مما دفع الباحثة إلى الاهتمام بمعالجة هذه المشكلة ومحاولة حلها. تتحدد مشكلة البحث في محاولة الإجابة عن التساؤلات الآتية: ماصورة برنامج مقترح يستخدم قصص الخيال العلمي لتنمية مهارات حل المشكلات لدى طفل الروضة؟ مافعالية البرنامج المقترح في تنمية مهارات حل المشكلات لدى طفل الروضة؟ |