Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاحتياجات التربوية للمعلمين غير المؤهلين تربويا فى مرحلة التعليم الأساسى فى الجمهورية اليمنية /
المؤلف
الفقيه، محمد احمد عبد الله.
هيئة الاعداد
باحث / محمد احمد عبد الله الفقيه
مشرف / شبل بدران الغريب
مناقش / عبد الفتاح ابراهيم التركى
مناقش / حسن حسين البيلاوى
الموضوع
المدرسون - تدريب - الجمهورية اليمنية.
تاريخ النشر
1995.
عدد الصفحات
277 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/1995
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 268

from 268

المستخلص

يهدف البحث الي معرفة الاحتياجات التربوية الحقيقية للمعلمين غير المؤهلين تربويا وذلك من خلال الوقوف على رأي الموجهين التربويين نحو اهم الكفايات التربوية التي يتطلب من المعلم غير المؤهل تربويا معرفتها والالمام بها -الوقوف على رأي المعلمين غير المؤهلين اربويا تجاه اهم الصعوبات والمشكلات التي تواحجههم عي عملهم المدرسي.
كما تهدف الي الوصول الى قائمة بالكفايات التربوية الحقيقية للمعلمين غير المؤهلين تربويا في مرحلة التعليم الاساسي ، وكذلك معرفة الصعوبات والمشكلات المهمة التي نواجه المعلمين غير المؤهلين تربويا حتي يمكن ان تبني على ضوئها موضوعات ذات صلة بتلك الصعوبات والمشكلات.