Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اساليب المعامله الوالديه كما يدركها الابناء وعلاقتها بالدافعيه للانجاز والتحصيل الدراسي لدي عينه من طلاب المرحله الثانويه.
الناشر
جامعة عين شمس. معهد الدراسات العليا للطفولة. قسم الدراسات النفسية والاجتماعية
المؤلف
زايد,فايزه اسماعيل محمود .
تاريخ النشر
2000
عدد الصفحات
211 ص.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 234

from 234

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية كما يدركها الأبناء والدافعية للإنجاز ، وكذلك التعرف على العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية كما يدركها الأبناء والتحصيل الدراسى ، التعرف على العلاقة بين الدافعية للإنجاز والتحصيل الدراسى ، والتعرف على العلاقة بين الإختلافات العمرية للأبناء وكافة متغيرات الدراسة (أساليب المعاملة الوالدية – الدافعية للإنجاز – التحصيل الدراسي) ، ودراسة الفروق فى إدراك الأبناء لأساليب المعاملة الوالدية والفروق فى دافعية الإنجاز والفروق فى التحصيل الدراسى واحتمال اختلاف هذه الفروق بإختلاف بعض المتغيرات الإجتماعية ( النوع - محل الإقامة - عدد الإخوه - التريب الميلادى - وظيفة الأب - وظيفة الأم - تعليم الأب - تعليم الأم ) وطبقت الدراسة على عينة قوامها (330) طالب وطالبة مقسمين إلى (151) ذكور ، (179) إناث من طلاب الصف الأول الثانوى العام بدمنهور محافظة البحيرة واعتمدت الباحثة على مجموعة من الأدوات هى : مقياس أساليب التنشة الإجتماعية كما يدركها الأبناء إعداد الهامى عبد العزيز إمام 1987 ، مقياس دافعية الإنجاز إعداد صفاء الأعسر وآخرون 1982 ، مقياس تقدير الوضع الإجتماعى الإقتصادى للأسرة المصرية والذى قام بتعديله عبد العزيز الشخص 1988 وكذلك الإطلاع على استمارة (41) لتحديد مستوى التحصيل الدراسى .