Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر استخدم اساليب العرض داخل برنامج الفيديو التفاعلى على التحصيل المعرفى ومستوى الاداء المهارى لاستخدام الكاميرا الفوتوغرافية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
ابو حشيش، محمد رضوان ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / محمد رضوان ابراهيم ابو حشيش
مشرف / خالد على عويس
مناقش / كمال احمد شريف
مناقش / سعاد احمد شاهين
الموضوع
التعليم- وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
243 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2005
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا تعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 266

from 266

المستخلص

أثبتت العديد من الدراسات والبحوث فاعلية استخدام برامج الفيديو التفاعلي في اكتساب المهارات العملية في مجال تكنولوجيا التعليم ، حيث أن بحوث تصميم وإنتاج برامج الفيديو التفاعلي من البحوث الأساسية التي يهتم بها مجال تكنولوجيا التعليم. وأشارت العديد من الدراسات والبحوث على أهمية دراسة التفاعل بين استعدادات المتعلم وخصائصه وبين المعالجة التجريبية التي تقدم له ، ويعتبر البحث الحالي أحد بحوث التفاعل بين الاستعداد والمعالجة حيث يقدم معالجتين تجريبيتين لبرنامج الفيديو التفاعلي يتناول مهارات استخدام الكاميرا الفوتوغرافية باستخدام أسلوبين من أساليب العرض هما ( تحكم المتعلم في مسار العرض مقابل تحكم المتعلم في زمن العرض) وتفاعلهما مع الأسلوب المعرفي ( الاندفاع مقابل التروي) وأثر ذلك على اكتساب طلاب تكنولوجيا التعليم لمهارات استخدام الكاميرا الفوتوغرافية وتحصيلهم للجانب المعرفي المرتبط بها. اشتملت الدراسة على خمسة فصول ، وهي الفصل الأول مشكلة البحث والخطة العامة لدراستها ، والفصل الثاني أساليب العرض المعتمدة على تحتكم المتعلم داخل برنامج الفيديو التفاعلي وعلاقتها بالأسلوب المعرفي ، الفصل الثالث الدراسات السابقة، الفصل الرابع منهج البحث وإجراءات التجربة ، الفصل الخامس نتائج البحث وتفسيرها. مشكلة البحث: يسعى البحث الحالي إلى التعرف على استخدام أساليب العرض داخل برنامج الفيديو التفاعلي( تحكم المتعلم في مسار العرض مقابل تحكم المتعلم في زمن العرض) على التحصيل المعرفي ومستوى الأداء المهاري لاستخدام الكاميرا الفوتوغرافي لدى لطلاب تكنولوجيا التعليم ذوي نمط الأسلوب المعرفي( الاندفاع مقابل التروي ) ، ويمكن التعبير عن مشكلة البحث الحالي من خلال الإجابة عن التساؤلات الآتية : - ما أثر أسلوب العرض داخل برنامج الفيديو التفاعلي ( تحكم المتعلم في زمن العرض مقابل تحكم المعلم في مسار العرض) على كل من: - التحصيل المعرفي المرتبط باستخدام الكاميرا الفوتوغرافية لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم.