الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحتوى هذه الدراسة على ستة فصول ويتمثل الهدف الرئيسى للدراسة فى التوصل الى تخطيط جيد لمزيج الخدمات يتناسب مع مكونات القرى السياحية – كجهة قصد سياحية – من ناحية ورغبات وأذواق السائحين من ناحية أخرى ولتحقيق أهداف هذه الدراسة , قامت الباحثة باعداد قائمة استقصاء موجهة لعينة طبقية من السائحين المصريين والأجانب _ عددها 380 مفردة – مرتادى القرى السياحسة الثلاث والأربع نجوم , وكذلك لعينة صغيرة من المسئولين عن ادارة القرى السياحية. وقد أستخدمت الباحثة بعض الأساليب الاحصائية لتحليل البيانات واثبات صحة فروض الدراسة وتوصلت الى بعض النتائج الهامة التى تخلص منها الى أهمية تقسيم سوق القرى السياحية الى قطاعات وكذلك الى الإهتمام بتخطيط المزيج التسويقى تخطيطا سليما يتناسب مع كل قطاع من هذه القطاعات من أجل وضع استراتيجية تسويقية ناجحة بهدف زيادة النمو السياحى. وفى ضوء هذه النتائج توصلت الباحثة الى بعض التوصيات التى وجهتها للمسئولين عن إدارة القرى السياحية وكذلك للمسئولين فى الأجهزة السياحية المختلفة التى قد تساعد فى زيادة النمو السياحى الى المنطقة. |