Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
القدرة على التفكير الابتكاري وعلاقتها ببعض الاساليب المعرفية لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية.
الناشر
جامعة المنيا، كلية الآداب، قسم علم النفس.
المؤلف
احمد، مصطفي على نمر على.
تاريخ النشر
2000 .
عدد الصفحات
245 ص.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 221

from 221

المستخلص

هدف الدراسة الحالية الى التعرف على:
1- التعرف على طبيعة العلاقة الارتباطية بين الاساليب المعرفية (موضوع الدراسة) والقدرة على التفكير الابتكاري.
2- التعرف على اداء المعتمدين والمستقلين في اسلوب الاعتماد - الاستقلال عن المجال الادراكي على التفكير الابتكاري .
3- التعرف على اداء المتروين-المندفعين في اسلوب التروى- الاندفاع على التفكير الابتكاري.
4- التعرف على اداء ذوى الضبط الداخلى والخارجى في اسلوب مركز الضبط على التفكير الابتكاري.
5- التعرف على الفروق بين الطلاب والطالبات في متغيرات الدراسة.
6- التعرف على الفروق بين طلاب العلمى والادبي في متغيرات الدراسة.
اهمية الدراسة:
اكدت نتائج العديد من الدراسات ان الابتكار يمكن تنميته لدى بعض الافراد اذا اتحنا لهم فرصة مناسبة لكي يتفاعلوا مع بيئتهم التى يعيشون فيها . لذا وجب علينا الاهتمام بمن لديهم طاقة على الابتكار على اساس انه يظهر لدي الفرد في اي وقت وتحت ظروف مختلفة.