الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يمر عالمنا المعاصربتحديات ومتغيرات متسارعة ومتلاحقة ومن أبرزها الانفجار المعرفي والثورة المعلوماتية والتكنولوجية ومع الحاجة المتزايدة لاستثمار التعليم في مواحهة هذه التحديات فإن المتعلم يقع علي عاتقة مسؤلية ضخمة وهي تزويد المجتمع بأفراده قادرين علي قيادته نحو التقدم ومواجهة تلك التغيرات والتحديات ونظرا لأن مسؤلية إعداد هؤلاء الأفراد تقع علي الإسهام بشكل إيجابي وفعال في تكوين المواطن العصري ولذا وجب أن يكون هناك تكاملا بين برامج إعداد المعلم وبرامج إعداد المعلم وبرامج التنمية المهنية التي تقدم أثناء سنوات العمل حيث تعتبر التنمية امهنية للمعلم مدخلا اساسيا من مدخلات العملية التعليمية لأحداث التغيير بهدف تحسيت أداء المعلمين لأنها تساعدهم علي مواجهة التحديات المختلفة وذلك عن طريق تزويدهم بالقيم والإتجاهات والمهارات والمعارف العصرية ونتيجة لما يشهده العالم من محاولات جادة لتطوير وتحديث الأنظمة التعليمية علي مختلف الأصعدة وباستخدام مختلف الطرف والأساليب فقد استطاع أن يستقطب اهتمام النقاد بقصيدته (نامت نهاد) تلك التي كانت بمثابة علامة بارزة في حركة التجديد الشعري فهو من الرواد الذين حرروا القصيدة العربية من الشكل الكلاسيكي وأسهموا بموهبة وخبرة مع رفقائهم في مصر وفي البلاد العربية الأخري في تقديم النموذج المستوفي. |