Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة سوسيولوجية عن دور التعليم فى عمليات التنمية الإجتماعية والإقتصادية /
المؤلف
الزناتى, أحمد محمود محمود.
هيئة الاعداد
باحث / احمد محمود محمود الزناتى
مشرف / السيد محمد بدوى
مشرف / السيد محمد بدوى
مشرف / السيد محمد بدوى
الموضوع
التعليم.
تاريخ النشر
[1990].
عدد الصفحات
271ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التنمية
تاريخ الإجازة
1/1/1984
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - الاجتماع
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 264

from 264

المستخلص

المستقرى لتاريخ الأمم والشعوب قديما وحديثا يستطيع ان يستنتج ان مقاييس التقدم بالنسبة لاى مجتمع بشرى لم تعتمد فى اى وقت من الاوقات على حجم ماتملكه الامم والشعوب من شروط طبيعية او ما تسخره من طاقات مادية بقدر ما تعتمد على حصيلة ماتيسره لها وثرواتها البشرية من الرجال والنساء من علم ومهارات علمية وخلق وسلوك.
واذا كان التعليم يمثل مثل هذا الوزن ويحتمل مثل هذه الاهمية من حيث هو قوة لا يستهان بها فى احداث التنمية والتقدم فاننا نعتقد اننا لا نبالغ كثيرا اذا قلنا ان التعليم هو البداية الصحيحة والمقدمة الضرورية لتنمية المجتمع وتقدمة وان واقع الدول النامية ومنها مصر يحتاج الان كثيرا الى الاهتمام بالعلم وخاصة الجانب التطبيقى المسمى بالتكنولوجيا وعن طريق التعليم يمكن اللحاق بما انجزته الحضارات المتقدمه من حيث العمل والانتاج والتنمية اذيمكن تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية عن طريق التوسع فى اتباع التكنولوجيا العلمية الحديثة والقيام بالابحاث العلمية فى مجال الزراعة والصناعة لاتباع اساليب علمية جديدة غير الشائعة التى يمكن ان تسد احتياجات المجتمع وتحقق تنميته.