الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص بمتابعة الأرقام العالمية لكل من الرجال والسيدات فى رياضة السباحة ومقارنتها بالأرقام المحلية يتضح مدى تخلف المستوى الرقمى للسباحين المصريين ومدى التقدم الذى طرأ على هذه الرياضة نتيجة أستخدام الأساليب العلمية لكل من التعليم والتدريب ، الأمر الذى يدعونا الى إعادة البناء من القاعدة الى القمة ، ولما كانت القاعدة هى الأساس الذى يمثل أحد سبل الأرتقاء بمستوى السباحة القصيرة فى مصر لذا تعتبر مدارس السباحة هى الوسيلة العملية لمحو أمية السباحة من جانب وإعداد كثير من السباحين صغار السن من جانب أخر لكى ننتخب منهم من تتوافر صلاحياته مع متطلبات السباحة التنافسية ، لذا تم تقويم برامج مدارس السباحة الصيفية للناشئين فى جمهورية مصر العربية فى ضوء معيار علمى أعد أستنادا على الخبرات العالمية وآراء الخبراء والمتخصصين والعاملين فى مجال السباحة حيث أتضح ضعف البرامج الحالية وأفتقارها الى أساليب التقويم الموضوعية وفى ضوء ذلك تم التوصل الى برنامج مقترح يتضمن الأهداف ، المحتوى ، طرق التدريس ، النشاط ، طرق التقويم الموضوعية وتم تجربة هذا البرنامج على مجموعة من الناشئين سن الست سنوات وأسفرت النتائج على تقدم جوهرى مما دفع الباحث الى التوصية بأستخدام البرنامج المقترح المعد فى الأندية والمؤسسات التعليمية الخاصة بالسباحة بهدف توسيع القاعدة على أساس علمى يوفر فيما بعد الأرتفاع بالمستوى الرقمى بسباحة المسافات القصيرة قى مصر من جانب وتحقيق أهداف التربية الرياضية من جانب آخر . |