Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير اداء طلاب الصف الثانى الثانوى الادبى /
الناشر
امينة سيد عثمان،
المؤلف
عثمان, امينة سيد
هيئة الاعداد
باحث / امينة سيد عثمان
مشرف / يحيى حامد هندام
مناقش / احمد حسين اللقانى
مناقش / يحيى حامد هندام
الموضوع
التعليم مناهج
تاريخ النشر
1984 .
عدد الصفحات
228ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1984
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 479

from 479

المستخلص

نعرض فى هذا الفصل ملخص لموضوع البحث والاجراءات التى تم اتخاذها لمعالجة مشكلتة وذلك فى اطار يبدأبعرض موجز لفصول الرسالة والموضوعات التى تم بحثها فى كل فصل يعقبها بيان بنتائج البحث وما تراه الباحثة من توصيات ترتبط بحل المشكلة ويتلو ذلك عرضا لما تراه يمثل مشكلات قائمة مازالت تحتاج لدراسات فى حالات عده ، وتفصل ما تقدم كالاتى :-
يبدأ الفصل الاول بعرض يتضمن مقدمة البحث حيث يتبين منها خطوات الدراسة والشعور بالمشكلة موضوع البحث وذلك بعرض دراستين استطلاعيتين تمثلت الاولى فى شكل استبيان قدم لتلاميذ المرحلة الثانوية شعبة الاداب والثانية استكلاعية ميدانية تمت بزياره لبعض المدارس فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية ، وقد امكن عن طريق هاتين الدراستين تحديد مشكله البحث فى الصور الاتية :
1- ما مستوى الاداء اللازم لتلاميذ الصف الثانى الادبى فى استخدام الخرائط ورسمها ؟
2- ما مستوى الاداء الحالى لتلاميذ الصغ الثانى الثانوى الادبى فى استخدام الخرائط ورسمها ؟
3- ما نواحى القوة ونواحى الضعف لدى تلاميذ الصف الثانى الثانوى بالنسبة لاستخدام الخرائط ورسمها ؟