الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يمكن تحديد هدف البحث الرئيسي في ”الارتقاء بادارة أجهزة تخطيط التعليم العام في مصر” وينبثق من هذا الهدف ما يلي : الوقوف علي مدي قيام أجهزة التخطيط التعليمي بالمهام الموكولة اليها - التعرف علي أوجه القصور والصعوبات (المشكلات) التي تعوق اداء أجهزة تخطيط التعليم وأسبابها التوصل الي مجموعة من المقترحات تصلح كاطار عام للارتقاء بكفاءة اداء أجهزة التعليم العام في مصر وقد خصص الباحث الفصل الثاني من هذه الدراسة لإلقاء الضوء علي الوضع الراهن لنظام التخطيط في مصر وذلك من خلال مناقشة العلاقة بين أجهزة التخطيط العام وأجهزة تخطيط التعليم مع التركيز بوجه خاص علي تطور تنظيم أجهزة تخطيط التعليم في مصر وأفرد الباحث الفصل الثالث لتحديد ومناقشة العوامل الخارجية والداخلية المؤثرة علي كفاءة اداء أجهزة تخطيط التعليم العام كما تضمنت المناقشة المشكلات المرتبطة بمدخلات هذه الاجهزة وعمليات التخطيط التعليمي المختلفة وتناولت الدراسة في الفصل الرابع الإجراءات الميدانية وأشتملت علي تساؤلات وأهداف وأدوات هذه الدراسة الميدانية ثم تحديد خصائص عينة البحث الميداني المختارة وأخيرا تحديد اداة التحليل الإحصائي للبيانات وعرض الباحث في الفصل الخامس لنتائج الدراسة الميدانية ثم قام بتحليلها وتفسيرها في ضوء التراث السابق وفي ضوء واقع الممارسة التخطيطية وتضمن الفصل السادس والأخير مجموعة من التوصيات والمقترحات التي تصلح كاطار للارتقاء بكفاءة اداة أجهزة تخطيط التعليم. |