الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هذه الدراسة محاولة لتطوير درس التربية الرياضية بغرض تنمية أفضل للتحمل الدورى التنفسى لتلاميذ المرحلة الأعدادية بمحافظة الأسكندرية , وقد تم ذلك عن طريق تطبيق أنماط مختلفة من دروس التربية الرياضية مع التركيز على تنمية عنصر التحمل الدورى التنفسى خلال درس اللياقة البدنية وفترات الأحماء فى أنماط الدروس الأخرى . وأختيرت العينة من تلاميذ المرحلة الأعدادية بالطريقة العشوائية متعددة المراحل وقد وقع الأختيار على تلاميذ الصف الأول والثانى ( تجريبية ــ ضابطة ) 162 تلميذا من مدرسة عبدالله النديم الأعدادية الصباحية ــ أدارة شرق التعليمية ــ محافظة الأسكندريـــــة . وقد بدأت وأنتهت التجربة الأساسية التى أستغرقت ثلاثة أشهر بقياسات بدنية فسيولوجية ــ فسيولوجية بدنية , ثم أتبع الباحث بعد ذلك المنهج المسحى , وذلك بتوزيعه أستبيان على أكثر من 50% من مدرسى المرحلة بالمحافظة وكذلك أستبيان آخر لجميع تلاميذ المجموعات التجريبية . وقد كانت أهم النتائج التى توصل أليها الباحث هى أن تطوير الدرس بشكله الجديد أدى الى تنتمية أفضل للتحمل الدورى التنفسى لتلاميذ المرحلة الأعدادية بمحافظة الأسكندرية , كذلك لاقى أسلوب الدرس المقترح قبولا واضحا لى المدرسين والتلاميذ وتفضيلهم أياه عن الدرس العادى . ولذا يوصى الباحث بأهمية تطبيق الأسلوب الجديد للدرس المقترح بمدارس المرحلة الأعدادية ( بنين ) بمحافظة الأسكندرية . |