Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على التعلم الفردى الإرشادى للتدرب على تصميم صفحة تعليمية على الشبكة الدولية للمعلومات فى إكتساب وأداء تلاميذ المرحلة الإعدادية لهذه المهارات/
المؤلف
مصطفى,هند كامل عبدالرحمن
تاريخ النشر
2007 .
عدد الصفحات
330ص:؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 253

from 253

المستخلص

هدف البحث الحالى الى التعرف على فعالية برنامج قائم على التعلم الفردى الارشادى للتدرب على تصميم صفحة تعليمية على الشبكة الدولية للمعلومات فى اكتساب وأداء تلاميذ المرحلة الأعدادية لهذه المهارات ، و نظرا لوجود انخفاض فى مستوى أداء التلاميذ لبعض المهارات المتضمنة فى المناهج الدراسية الخاصة ببعض المراحل فقد استعانت الباحثة بأسلوب من الأساليب الحديثة فى التعليم و التى تؤثر فى فعالية تحصيل التلاميذ ، ومن ثم يتضح أهمية الأسلوب الذى يتبعه المدرس فى الفصل الدراسى لما له من أثر فعال فى النهوض بالعملية التعليمية . وتحقيقا لذلك نبعت فكرة البحث الحالى التى اتخذت من تجريب أسلوب من أساليب التدريس فى المرحلة الاعدادية كمحاولة لرفع مستوى أداء التلاميذ .
وقد جاء البحث الحالى فى خمسة فصول تناول الفصل الأول مشكلة البحث وأهميته وأهدافه ، وتناول الفصل الثانى الاطار النظرى و الدراسات السابقة حيث تضمن بالعرض والتحليل التعلم الفردى والبرمجيات التعليمية وماهية الشبكة الدولية للمعلومات وكيفية تصميم صفحة تعليمية على الشبكة ، منتهيا بمدى افادة البحث الحالى من الاطار النظرى والدراسات السابقة ، وتناول الفصل الثالث مادة المعالجة التجريبية وأدوات البحث (اختبار تحصيلى معرفى – بطاقة ملاحظة )، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التجريبي . وتمثلت مجموعة البحث في (52) تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف الثالث الاعدادى بمدرستين من مدارس ادارة المنيا التعليمية (مدرسة الاعدادية بنين – مدرسة سوزان مبارك ع للبنات ) احداهما ضابطة وعددها (26) تلميذا وتلميذة من المدرستين وتم تدريس برنامج الفرونت بيج المقرر ضمن منهج الحاسب الآلي لهم بالطريقة المعتادة .