الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أجريت هذه الدراسة على عينة من 60 تلميذا بهدف التعرف على أثر الأتصال الأجتماعى خلال الدروس على كفايتهم الأجتماعية . وقد أستخدم فى هذه الدراسة المنهج التجريبى . وقد أوضحت النتائج أن التلاميذ المتصلين ببعض أجتماعيا لديهم كفاية أجتماعية أكثر وذلك من خلال تفاعلهم معا فى درس التربية الرياضية , ووجدت فروق ذات دلالة معنوية لصالحهم , وكذلك كانت هناك دلالة معنوية بعد القياس البعدى فى الكفاية الأجتماعية للتلاميذ ذات الأتصال الأجتماعى المنخفض , ويرجع ذلك الى أيجابية الدرس وتحقيقه للغرض الأجتماعى . ويوصى الباحث الأهتمام بدرس التربية الرياضية لما له من دور رئيسى فى تنمية الكفاية الأجتماعية للتلاميذ وذلك بتوفير الأمكانات المساعدة لتنفيذ الدرس , كذلك عند العمل فى الدرس , فعلى القائمين بالتدريس مراعاة الأتصال الأجتماعى بين التلاميذ من خلال تقسيم المجموعات داخل الدرس على أساس الأتصال الأجتماعى بينهم أستنادا الى النتائج التى أبرزتها هذه الدراسة . |