الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ترجع اهمية الدراسة الى تحديد الميول والاتجاهات القرائية لدى التلاميذ التى تمكن من اعداد القوائم المعيارية ، وتهدف هذه الدراسة الى التعرف على البيئة والظروف المحيطة بالقراءة الحرة ومعرفة اتجاه التلاميذ نحو القراءة والفروق بين هذه الاتجاهات وموضوعات القراءة التى تحظى بالاهتمام ،و اعتمدت الدراسة على المنهج الميدانى بجانب الجزء النظرى ، وقد جاءت الدراسة فى :المقدمة :تناولت اهداف الدراسة واهميتها وفروضها ومنهجها ،الفصل الاول :يتناول الميول والاتجاهات القرائية (الاطار النظرى) ،الفصل الثانى :يتناول قياس الميول والاتجاهات القرائية ،الفصل الثالث :يتناول البيئة والظروف المحيطة بالقراءة ، الفصل الرابع :يتناول اتجاهات التلاميذ نحو القراءة الحرة ،الفصل الخامس : يتناول اتجاهات التلاميذ نحو المكتبة المدرسية ،الخاتمة :تتناول نتائج الدراسة والتوصيات ،الملاحق الخاصة بالدراسة ،ومن اهم النتائج :اكثر الموضوعات اقبالا لدى الطلاب هى الديانات والقصص والتاريخ ، توجد فروق جوهرية بين الطلاب الذين ينتمون لاسر ذات مستوى تعليمى ومهنى مرتفع والذين لاينتمون . الحديثة ، ومن اهم التوصيات :تزويد المكتبة باوعية المعلومات المختلفة بالاضافة الى الاجهزة والتقنيات الحديثة ، تشجيع المناشط المكتبية مثل جماعة اصدقاء المكتبة |