![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي أثر إستخدام إسلوب النظم في تعليم سباحة الصدر علي ناتج التعلم . تمت هذه الدراسة علي عينة قوامها 42 طالب من طلاب الصف الثالث بكلية التربية الرياضية بالأسكندرية في العام الدراسي 1985/ 1986 وكانت ة الدراسة ( 10 ) أسابيع . قسمت عينة البحث إلي مجموعتين : - مجموعة تجريبية قوامها 21 طالب إستخدمت إسلوب النظم في التعليم . - مجموعة ضابطة قوامها 21 طالب إستخدمت الطريقة الكلية الجزئية المتدرجة . أسفرت نتائج الدراسة عن :- 1- تحسن كلا من الصفات البدنية الخاصة ( مدي الحركة ) وناتج تعلم سباحة الصدر لكلا المجموعتين علي حده . 2- يفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة في ناتج تعلم سباحة الصدر . 3- عدم وجود فريق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين في قياسات مدي الحركة . |