Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام اسلوب النظم فى تعليم سباحة الصدر على ناتج التعلم
الناشر
جامعة حلوان
المؤلف
النمر ، هشام مصطفى كامل
هيئة الاعداد
مشرف / محمد فتحى الكردانى
مشرف / يحيى مصطفى على ابراهيم
باحث / هشام مصطفى كامل النمر
مناقش / على فهمى البيك
الموضوع
رياضة بدنية - سباحة
تاريخ النشر
1986
عدد الصفحات
77 ورقة + 8 ورقة
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1986
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - المنازلات و الرياضيات المائية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 87

from 87

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي أثر إستخدام إسلوب النظم في تعليم سباحة الصدر علي ناتج التعلم .

تمت هذه الدراسة علي عينة قوامها 42 طالب من طلاب الصف الثالث بكلية التربية الرياضية بالأسكندرية في العام الدراسي 1985/ 1986 وكانت ة الدراسة ( 10 ) أسابيع .

قسمت عينة البحث إلي مجموعتين :
- مجموعة تجريبية قوامها 21 طالب إستخدمت إسلوب النظم في التعليم .
- مجموعة ضابطة قوامها 21 طالب إستخدمت الطريقة الكلية الجزئية المتدرجة .

أسفرت نتائج الدراسة عن :-
1- تحسن كلا من الصفات البدنية الخاصة ( مدي الحركة ) وناتج تعلم سباحة الصدر لكلا المجموعتين علي حده .
2- يفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة في ناتج تعلم سباحة الصدر .
3- عدم وجود فريق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين في قياسات مدي الحركة .