Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
زيادة فعالية التسويق الخارجي لمنتجات الخضر والفاكهة :
الناشر
جامعة قناة السويس. كلية التجارة. قسم إدارة الإعمال،
المؤلف
خير، سعدية محمد محمد أحمد.
تاريخ النشر
2006 .
عدد الصفحات
200 ص.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 223

from 223

المستخلص

أهداف البحث:
1. التعرف على أهم المعوقات التي تؤثر على الاداء التصديري للخضر والفاكهة المصرية في الأسواق الخارجية.
2. التعرف على الأهمية النسبية للمعوقات المؤثرة على الأداء التصديري للخضر والفاكهة المصرية للأسواق الخارجية ومعرفة ما إذا كانت هناك اختلافات معنوية بين المزارعين والمصدرين تجاه تلك المعوقات .
3. التعرف على أهم أساليب زيادة فعالية وكفاءة الأداء التصديري لمنتجات الخضر والفاكهة المصرية في الاسواق الخارجية.
4. تحديد درجة أهمية الدور الذي يلعبه الوسطاء القائمون على التصدير لتوعية المزارعين بالاحتياجات التصديرية ومعرفة ما إذا كانت هناك اختلافات معنوية بين الوساء والجمعيات الحكومية تجاه مسئولية كل منهما لتوعية المزارعين بالاحتياجات التسويقية.
5. التوصل إلى مجموعة من المعايير التي تساعد في اختيار الموزعين الأجانب في الأسواق الدولية ، والتعرف ما إذا كانت هناك فروق بين تلك المعايير وما هو مطبق فعلاً.
6. التوصل إلى بعض التوصيات بشأن البرامج وخطط العمل التنفيذية المناسبة لمواجهة معوقات التصدير الزراعي وزيادة فاعلية النشاط التسويقي للحاصلات الزراعية في مناطق البحث وفي مصر بشكل عام.
أهمية البحث:
تبرز أهمية البحث من منطلق أهمية تحقيق هدف تنويع مصادر الدخل الوطني وتخفيف الأعباء الاقتصادية على الدولة عن طريق تنمية نشاط تصدير الحاصلات الزراعية الغير تقليدية كالخضر والفاكهة والتوسع في زراعتها.