Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير الأداء الإداري بالمدارس الثانوية العامة بمصر
في ضوء مدخل إدارة المعرفة
الناشر
جامعة عين شمس. كلية البنــــات
للآداب والعلوم والتربية . قسم أصول التربية.
المؤلف
إبراهيم,زكريا سالم سليمان
هيئة الاعداد
مشرف / سوزان محمد المهدى
مشرف / إبراهيم,زكريا سالم سليمان
مشرف / سهير على
مشرف / حافظ فرج احمد
تاريخ النشر
2008
عدد الصفحات
229ص.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 229

from 229

المستخلص

توصلت الدراسة الحالية إلى عدة نتائج من أهمها :
- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد العينة فيما يتعلق بمدى سعى إدارة المدرسة بالمدارس الثانوية العامة لاكتساب المعرفة.
- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد العينة فيما يتعلق بمدى سعى إدارة المدرسة بالمدارس الثانوية العامة لتخزين واسترجاع المعرفة.
- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد العينة فيما يتعلق بمدى سعى إدارة المدرسة بالمدارس الثانوية العامة لنقل المعرفة .
- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد العينة فيما يتعلق بمدى سعى إدارة المدرسة بالمدارس الثانوية العامة لتطبيق المعرفة.
- وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى المحاور الاربعة لصالح محافظة القاهرة وذلك لما تتمتع بة من اهتمام أكبر من محافظتى الشرقية وقنا لانها الأكبر من حيث عدد المدارس والطلاب مما يجعلها تحظى بذلك الاهتمام .
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور و الاناث , وكذلك بين أفراد العينة تبعا للاعداد , الوظيفة , عدد دورات التدريب .
- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد العينة فى مهارة استخدام الكمبيوتر