Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة مقارنه لأثر استخدام بعض طرق التدريس على المستوى الرقمى لقذف القرص /
الناشر
جامعة حلوان ،
المؤلف
والي ، نجوى محمود إبراهيم .
هيئة الاعداد
مشرف / عائشة أحمد زكي طوقات
مشرف / كاميليا حسن حسني
باحث / نجوى محمود والـــــى
مشرف / عفاف عبد الكريم
الموضوع
رياضة بدنية - طرق تدريس . رياضة بدنية - ميدان ومضمار .
تاريخ النشر
1983 .
عدد الصفحات
68 + ( 47 ) ورقة . ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1983
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 125

from 125

المستخلص

أن الهدف الأساسى من هذا البحث هو محاولة لدراسة ما إذا كان التدريس بإستخدام كل من الطريقة الكلية والطريقة الجزئية والطريقة الكلية الجزئية له تأثير على المستوى الرقمى لمهارة قذف القرص وبناء على نتائج القياسات والأختبارات القبلية أصبح العدد النهائى لعينة البحث 75 طالبة موزعة كالأتى :ــ

المجموعة الأولــى :ــ
وعددهن 25 طالبة وتتبع الطريقة الكلية فى تدريس مهارة قذف القرص .
المجموعة الثانية :
وعددهن 24 طالبة وتتبع الطريقة الجزئية فى تدريس مهارة قذف القرص .
المجموعة الثالثة :
وعددهن 26 طالبة وتتبع الطريقة الكلية الجزئية فى تدريس مهارة قذف القرص .
من أهم النتائج :

ــ أن مسابقة قذف القرص تتساوى فى تعلمها مل من الطريقة الكلية والطريقة الجزئية حيث أوضحت نتائج تقارب المستوى الرقمى لكل من الطريقتين .
ــ أن الطريقة الكلية الجزئية تحقق مستوى رقمى أفضل من كل من الطريقتين الكلية والجزئية فى مسابقة قذف القرص .