الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعتبر دراسة التسويق الزراعى لمحصول الأرز المصرى ذو أهمية كبيرة وطبيعة خاصة حيث يعتبر محصول الأرز من أهم محاصيل الحبوب الغذائية فى جمهورية مصر العربية ومعظم دول العالم باعتباره مصدر أساسى من مصادر الطاقة .ويعتمد نجاح السياسة التسويقية الزراعية فى تحقيق أهدافها فى ظل التولات الإقتصادية والإعتماد على أليات السوق على تهيئة المناخ الملائم لتفاعل قوى الطلب والعرض بما يؤدى إلى تحديد مستويات سعرية تسهم فى توزيع الموارد بكفاءة تحقيقا لرغبات المستهلك وتوفير المناخ التنافسى وكسر الإحتككارات التسويقية التى تحدمن إمكانات السوق الحرة على تحقيق الأهداف المرجوة وإتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية المستهلك. |