Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
وضع مستويات معيارية للياقة الحركية لتلميذات الصف الثالث الأبتدائى بإدارة شرق الأسكندريـــــة/
الناشر
جامعة الأسكندرية ،
المؤلف
شاهين ، ليلى عبد الفتاح .
هيئة الاعداد
باحث / ليلى عبد الفتاح شاهين
مشرف / محمد إبراهيم شحاته
مشرف / أحمد فؤاد جابر الشاذلي
مشرف / نادر محمد مرجان
الموضوع
رياضة بدنية طرق تدريس .
تاريخ النشر
1994 .
عدد الصفحات
130 ورقة .؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1994
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - التمرينات والجمباز
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 128

from 128

المستخلص

يعنى التقويم فى مجال التربية الرياضية قيام مدرسى التربية الرياضية بتقدير قيمة أداء التلميذ لبيان مدى أستطاعته الأستفادة من منهج التربية الرياضية وأحداث تغيير فى سلوكه , ولا يقتصر التقويم على أداء التلاميذ بل يمتد الى كافة جوانب العملية التعليمية كالبرامج , والمناهج وطرق التدريس والقائمين على عملية التنفيذ . والتقوييم ضرورى للتحقق من تحقيق البرامج فعلا للأغراض الموضوعة من أجلها , كما تعتبر أفضل الوسائل فى عملية التقويم لأعتمادها على المعاملات العلمية وهى تحدد نتائج التعليم وتعتبر أيضا مؤشر على مدى الأنجاز والتقدم , والأختبار المقنن له معايير ويسمح بالمقارنة فى التقدير حيث يتم تطبيقه على عينة تمثل المجتمع الأصلى , ونتائجه تعتبر مرشد للبرنامج وتساعد المتعلم على أدراك مقدار التحسن فى أدائه ومعرفة مقدار ماحققه مقارنا بزملائه فيعمل من أجل مستوى أفضل وذلك من خلال معايير خاصة ( جداول ) تستخدم لتفسير الدرجات التى حصل عليها الأفراد فى الأختبارات حيث تكون المعايير عملية مصاحبة للأختبارات يمكن من خلالها تحويل درجات الأختبار الى درجات معيارية يسهل مقارنة الأفراد من خلالها وهى بذلك تمكننا من تقدير قيمة الشىء وأصدار أحكام تتصف بالموضوعية .