الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلي تقييم وتطوير وحدة الجمباز الإيقاعي لتلميذات الحلقة الأولي من مرحلة التعليم الأساسي باستخدام مدخل النظم وتجريبها , إعداد اختبار معرفة ومقياس اتجاهات التلميذات نحو المنهاج المطور باستخدام مدخل النظم وقياس فعالية استخدام المنهاج المطور باستخدام مدخل النظم لتلميذات الصف الرابع والصف الخامس , اختيرت عينة الاستبيان تشمل مجموعة الخبراء من أعضاء هيئة التدريس بكليتي التربية الرياضية بالإسكندرية ومجموعة من الموجهين والمدرسات لمرحلة التعليم الأساسي , اختيرت عينة التجربة تشمل ( 56 ) تلميذة بمدرسة مجدي بن حليم الابتدائية بإدارة العامرية التعليمية وتم جمع البيانات من خلال الاستبيان ومن خلال القياس القبلي والبعدي باستخدام الاختبار المهاري والمعرفي ومقياس اتجاهات التلميذات نحو المنهاج المطور باستخدام مدخل النظم . وأسفرت النتائج أن مدخل النظم وضح ما هو قائم وما يجب أن يكون والفجوات الموجودة في منهاج الجمباز الإيقاعي . وفعالية المنهاج المطور باستخدام مدخل النظم في تحقيق الأهداف التعليمية . |