Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تربية حركية لتعليم بعض المهارات الأساسية لمسابقات الميدان والمضمار باستخدام وسائط الأتصال البصرية للأطفال الصم والبكم من(6-9)سنوات=
المؤلف
خليفه، سعيدة أحمد أحمد.
الموضوع
المعوقون. التربيةالبدنية - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2004 .
عدد الصفحات
211ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 98

from 98

المستخلص

استهدفت الدراسة وضع برنامج تربية حركية للاطفال المعاقين سمعيا للمرحلة السنية من (6-9) سنوات والتعرف علي اثر برنامج التربية الحركية المقترح علي تنمية المهارات الحركات الاساسية لمسابقات الميدان والمضماروبلغت العينة 30 تلميذا من مدرسة الامل لضعاف السمع بجناكليس وطبق البرنامج لمدة 3 شهور بواقع 12 وحدة ،3 دروس اسبوعيا، ومن اهم النتائج: فاعلية برنامج التربية الحركية المقترح لتعليم المهارات الاساسية لمسابقات الميدان والمضماروتاثير الوسائل البصرية المستخدمة ايجابيا اثناء تعليم المهارات الاساسية، ووجود تحسن ملحوظ في مستةي اداء الوثب وخاصة الوثب العمودي، ومن اهم التوصيات: تطبيق برنامج التربية الحركية المقترح علي المعاقين سمعيا بالمؤسسات ومدارس التربية الخاصة للمعاقين سمعيا، ضرورة الاهتمام باستخدام اسلوب الاستكشاف في التدريس، ضرورة الاهتمام باستخدام الوسائل البصرية( الفيديو- النموذج- اللوحات).