الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ان برنامج الالعاب الصغيرة باستخدام اسلوب التعلم التعاوني قد يكون له تاثير اكثر فاعلية لتحسين الحركات الاساسية لتلاميذ المرحلة الاولي من التعليم الاساسي سن من 8-9 سنوات حيث ان برنامج الالعاب الصغيرة المقترح يتميز بالتنوع والتدرج ومراعاة الفروق الفردية والمتعة والتعاون والتنافس، الي جانب مراعاته لميول ورغبات التلاميذ في هذه المرحلة السنية وابراز امكانات التلاميذ،كما ان استخدام اسلوب التعلم التعاوني لتنفيذه يكز علي ايجابيةالتلميذ ويعمل علي تحسين قدراته الحركية باكثر فاعلية،ويهدف هذا البحث الي التعرف علي فاعلية استخدام اسلوب التعلم التعاوني علي تحسين الحركات الاساسية للمرحلة الاولي من التعليم الاساسي من خلال: وضع برنامج العاب صغيرة للمرحلة الاولي من التعليم الاساسي، اضافة الي فاعلية برنامج الالعاب الصغيرة في تحسين الحركات الاساسية للتنلاميذ واستخدم الباحث المنهج التجريبي واختار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ عددهم 122 تلميذ وتلميذه مقسمين الي 4 اقسام واوضحت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الاولي التي استخدمت البرنامج وتم التدريس لها باسلوب التعلم التعاوني علي المجموعات الاربعة الاخري. |