الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية أنواع متباينة من التقنيات التربوية على نواتج التعلم لمهارتى الإعداد الأمامى والإرسال الموجه من أسفل فى الكرة الطائرة للمرحلة الإعدادية. اختيرت عينة عشوائية، قوامها 91 تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادى بمدرسة الخنساء الإعدادية، قسمت إلى مجموعتين إحداهما تجريبية 44 تلميذة وأخرى ضابطة 47 تلميذة، وطبق اختبار التحصيل المعرفى واختبار الأداء الحركى لمهارتى الإعداد الأمامى والإرسال الموجه من أسفل، بالإضافة إلى اختبارات القدرات البدنية، واستخدم المنهج التجريبى. أسفرت النتائج عن فعالية برنامج تعليمى باستخدام التقنيات التربوية المتباينة فى تعلم مهارتى الإعداد والإرسال فى الكرة الطائرة، كما ظهر تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى تعلم المهارتين. |