Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إدراك شخصية العلامة و أثره على تقييم المستهلك لها /
المؤلف
مجاهدي, فاتح.
هيئة الاعداد
باحث / مجاهد فاتح
مشرف / محمد سعيد عبد الفتاح
مشرف / علاء الغرباوى
مناقش / محمد سعيد عبد الفتاح
الموضوع
التنافس الاقتصادي- الجزائر. التكتلات الاقتصادية.
تاريخ النشر
2007 .
عدد الصفحات
124 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
19/8/2007
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاعمال - الادارة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 135

from 135

المستخلص

تعتبر حرية انتقال السلع و الخدمات بين الدول أحد المبادىء الأساسية للعولمة، وهو ما تسعى المنظمة العالمية للتجارة، و التكتلات الإقتصادية الإقليمية كالمجموعة الإقتصادية الأوربية مثلاً لتجسيده. هذا الأمر أدى إلى زيادة حدة التنافس في الأسواق العالمية، و بالنظر إلى الجزائر نجد أن معظم المعاملات الإقتصادية الجزائرية تتم مع المجموعة الإقتصادية الأوربية و التي تم تدعيمها بإتفاق الشراكة الذي دخل حيز التنفيذ في الأول من سبتمبر من سنة 2005، لتجد المنظمات الإنتاجية و الخدمية الجزائرية نفسها أمام منافسة قوية و هي منافسة المنتجات و العلامات التجارية الأوربية المشهورة. و تحسباً لهذا بدأت الجزائر في السنوات العشرة الأخيرة ما يعرف بإعادة تأهيل المنظمات الوطنية، لكن رغم ذلك يرى متتبعوا الإقتصاد الجزائري أن الجزائر ستكون بدون شك الطرف الأضعف في هذه المعادلة.