الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تكمن مشكلة البحث في أهمية هذه المرحلة وما تحتاجه من أساليب متنوعة من التدريس وهذا ما يدفع الباحثين بالخوض في المشاكل التي يتعرضون لها أثناء قيامهم بعملية التدريس وذلك للقيام بحلها بأسلوب علمي والتخلص من الأساليب القديمة حتى يمكن التمشي مع متطلبات العولمة في ظل عصر التكنولوجيا والسماوات المفتوحة وحيث أن الوسائط التعليمية المتعددة تتمتع بقيمة كبيرة في عملية التعليم والتعلم رأي الباحث أن يقوم بإجراء دراسة تجريبية تبين أثر استخدام الوسائط التعليمية المتعددة على أداء بعض مهارات الجمباز لتلاميذ المرحلة الإعدادية بالأزهر الشريف . هدف البحث : التعرف علي أثر استخدام الوسائط التعليمية المتعددة . التعرف علي أثر استخدام الطريقة التقليدية . الإجراءات : منهج البحث : استخدام الباحث المنهج التجريبي لملائمة لطبيعة البحث . عينة البحث : تم اختبار عينة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي الأزهري – بمعهد القصابى – قطاع سيدي سالم – محافظة كفر الشيخ وكان عددهم 60 تلميذا قسمت مجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة كل من مجموعة 30 تلميذا . أدوات البحث : تم جمع البيانات من خلال الأدوات التالية : القياسات الخاصة بالنواحي الجسمانية ( السن – الطول – الوزن – الذكاء ) . القياسات الخاصة بالقدرات البدنية : عن طريق مجموعة اختبارات القدرات البدنية وعددها ثلاثة عشر اختبار . مستوي التعلم لمهارات الجمباز عن طريق : الدحرجة الأمامية من وضع التكور - الشقلبة الجانبية على اليدين الدحرجة الخلفية للوقوف علي اليدين - الميزان الأمامي . |