![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هذه الدراسة محاولة لمعرفة أثر بعض أساليب التقويم ( التقويم الذاتى ـ التقويم عن طريق الزميل ـ التقويم عن طريق المدرس ) على مهارة الوثب العالى بأستخدام برنامج حركى مبرمج ، ولتحقيق ذلك تم تطبيق هذه الأساليب على عينة عشوائية من طلبة الصف الثانى بكلية التربية الرياضية للبنين بالأسكندرية متوسط أعمارهم 20 سنه وكان عددها 72 طالبا وقسمت الى أربع مجموعات ثلاثة منها تجريبية وواحدة ضابطة ، وأجريت التجربة عليها لمدة ستة أسابيع ، وبعد المعالجة الأحصائية توصل الباحث الى أن أسلوب التقويم الذاتى تفوق فى رفع مستوى الأداء المهارى للوثب العالى عن الأساليب الأخرى ، لذلك فهو يوصى بضرورة أستخدام أسلوب التقويم الذاتى عند تعليم مهارة الوثب العالى وذلك بأستخدام بطاقة الملاحظة والسجل المرئى . |