Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التأمل / الإندفاع وعلاقتة ببعض المتغيرات المعرفية
الناشر
جامعة الزقازيق. كلية التربية. قسم علم النفس التعليمي
المؤلف
فرير، فاطمة حلمي حسن
تاريخ النشر
1986
عدد الصفحات
51ص.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 128

from 128

المستخلص

ترجع أهمية البحث الحالي إلى معرفة خصائصومميزات ذوي الأسلوب المعرفي التروي / الاندفاع كأساس يعتمد عليه في التنبؤ بدرجة معقولة من الدقة بنوع السلوك الذي يمكن أن يأتي به الأفراد المختلفون في أسلوبهم المعرفي اثناء تعاملهم مع المواقف المختلفة.
2- التعرف على بعد التروي / الاندفاع لدى طلاب الصف الأول الثانوي والعوامل التي تؤثر في بعد التروي ? الاندفاع والعوامل التي تشجع على نمو قطب البعد الذي تثبت معظم الدراسات انه القطب الأفضل للأسلوب المعرفي التروي / الاندفاع ومن ثم توجيه نظر الأباء والمعلمين إلى هذه العوامل لمراعاتها ليمكنهم تنشئة الابناء والطلاب على القطب بالطريقة المثلى.
3- تفيد هذه الدراسات في محاولة تصميم برنامج تدريبي لتدريب الطلاب ذوي القطب الأقل كفاءة في الاداء على التحول الى القطب الأعلى كفاءة.