Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مدي إتقان طلاب وطالبات المرحلة الثانوية لمهارات القراءة الناقدة /
الناشر
فاتن مصطفي محمد مصطفى،
المؤلف
مصطفى، فاتن مصطفي محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد فتحي حجازي
مشرف / زشدى احمد طعيمة
مناقش / منيرة حسن الصعيدي
مناقش / حسن شحاتة
الموضوع
طرق التدريس. التعليم - طرق التدريس. التعليم - مناهج.
تاريخ النشر
1989 .
عدد الصفحات
137 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/1989
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 137

from 137

المستخلص

تتناول هذه الدراسة التعرف على مدى إتقان طلاب الصف الثاني الثانويمهارات القراءة الناقدة حيث ان لكل مرحلة من مراحل التعليم مهارات ينبغي ان تعلم في دروس القراءة، وان اهمال تعلم هذه المهارات يؤدي الى ضعف تعلم القراءة، وان القول بأننا نعلم القراءة بالقراءة قو يحتاج الى مراجعة فتعليم القراءة بالقراءة قول يحتاج الى مراجعة فتعليم القراءة عملية نمو متدرج تعتمد كل خطوة فيها على زيادة اكتساب في المهارات، ولذا ينبغي ان تكون هذه المهارات متتابعة ومستمرة حتى تحقق اقصى نجاح ممكن، وهذا عن طريق تقديم قائمة بمهارات القراءة الناقدة المناسبة لطلاب المرحلة الثانوية تفيد عند اعداد كتب القراءة المدرسية واختيار موضوعاتها، تقديم اختبار تحصيلي وتزويدهم بمهارات النادة يفيد في تحديد مستويات القراءة الناقدة لدى الطلاب، مساعدة معلمي اللغة العربية وتزويدهم بمهارات القراءة الناقدة التى يمكن الاسترشاد بها عند اعداد الاسئلة المختلفة في دروس اللغة العربية، ورفع مستوى التحصيل القرائي لدى الطلاب والانتقال بهم من مستويات معرفية متدنية الى مستويات معرفيةعليا.