عرض تفاصيل البحث

 

[9001001.] كود البحث : 9001001 - 2016/03/31
Current Status:
استخدام المدخل المعرفى الأكاديمى لتعلم اللغة فى تدريس القراءة وأثره فى تنمية مهارات الفهم القرائى الإبداعى والتواصل اللغوى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى /
تخصص البحث : قسم اللغة العربية
  المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج : / 39 - يناير 2015م
  محمود هلال عبدالباسط عبدالقادر - مؤلف رئيسي
  المدخل المعرفى الأكاديمى- تدريس القراءة - مهارات الفهم القرائى الإبداعى- مهارات الفهم القرائى الإبداعى
  هدف البحث الحالى التعرف إلى أثر استخدام المدخل المعرفى الأكاديمى لتعلم اللغة فى تدريس القراءة على تنمية مهارات الفهم القرائى الإبداعى ومهارات التواصل اللغوى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى؛ ولتحقيق هذا الهدف تم التعرض لخمسة محاور رئيسة هى: المحور الأول: مشكلة البحث وخطة دراستها، والمحور الثانى: المدخل المعرفى الأكاديمى وتدريس القراءة والفهم القرائى الإبدعى والتواصل اللغوى، والمحور الثالث: إجراءات البحث وبناء مواده وأدواته، والمحور الرابع: تنفيذ تجربة البحث، والمحور الخامس: نتائج البحث وتفسيرها وتوصيات البحث ومقترحاته. وفيما يلى عرض تلك المحاور بالتفصيل:
المحور الأول: مشكلة البحث وخطة دراستها:
هدف هذا المحور التعرف إلى مشكلة البحث وتحديدها من خلال: مقدمة عن الموضوع وأهميته، وتحديد حدود البحث ومصطلحاته، وأهميته، وأهدافه، وفروضه، وخطواته.




Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy