عرض تفاصيل البحث

 

[9001034.] كود البحث : 9001034 - 2016/04/01
Current Status:
أثر التعلــــــــم المنعكس Flipped Learning”” وعلاقته بزيادة التحصيل وتنمية التفكير الابتكاري لدى طالبات كلية التربية جامعة حائل /
تخصص البحث : قسم المناهج
  المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج : / 42 - أكتوبر 2015م
  إيمان محمد مكرم مهني شعيب - مؤلف رئيسي
  التعلــــــــم المنعكس Flipped Learning - التحصيل - تنمية التفكير الابتكاري - طالبات كلية التربية - جامعة حائل
  هدف البحث الحالي إلى قياس أثر التعلم المنعكس Flipped Learning”” وعلاقته بزيادة التحصيل وتنمية التفكير الابتكاري لدى طالبات كلية التربية جامعة حائل عددهم (84) طالبة، قسموا إلى مجموعتين إحداهما دُرس لها باستخدام التعلم المنعكس (المجموعة التجريبية) وعددها (44) طالبة، والأخرى دُرس لها بالطريقة المعتادة (الضابطة) وعددها (40) طالبة، اشتملت أدوات البحث على اختبار تحصيل نحو مقرر الوسائل السمعية واختبار التفكير الابتكاري تم تطبيقهما قبلياً وبعدياً على المجموعتين، واستخدمت T.Test ببرنامج الحزم الإحصائية SPSS لتحليل النتائج ثم تفسيرها، وتوصل البحث إلى النتائج التالية:
- يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية ودرجات طالبات المجموعة الضابطة في اختبار التحصيل، ولصالح المجموعة التجريبية.
- يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية ودرجات طالبات المجموعة الضابطة في اختبار التفكير الابتكاري، ولصالح المجموعة التجريبية.
  Download Paper




Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy